|
\"مُقترح \" لتأجيل بدء الدراسة في السعودية إلى مابعد الحج بسبب إنفلونزا الخنازير
08-13-2009 10:35 PM
الرياض- الوفاق- احمد السالم-
علمت الوفاق أن لجان حكومية من عدة وزرات طرحت مُقترحاً على وزارة التربية والتعليم يتضمن تأجيل بداية الدراسة للعام القادم إلى مابعد نهاية موسم الحج بسبب تفشى انفلونزا الخنازير بسرعة كبيرة في السعودية الأمر الذي أدى إلى وفاة 11 شخص حتى مساء البارحة .
ولاتزال هناك دراسة فعلية وجدية تدور هذه الأيام مابين وزارتي التربية والتعليم والصحة بشأن إيجاد خطة تساهم في وقاية الطلاب والطالبات من شر هذا المرض , وكان من ضمن الحلول التي تم طرحها محاولة الإسراع في توفير العقار الواقي - بمشيئة الله - من المرض , والذي وعد وزير الصحة بأن يتم توفيره في خلال اربعة أشهر .
ومن المنتظر أن تصدر وزارة التربية والتعليم بياناً حيال الخطوات التي سيتم اتخاذها لمواجهة إنتشار المرض بين الطلبة والطالبات , وقد يكون أحد الحلول التي سيتم طرحها تأجيل بدء الدراسة للعالم القادم حتى يتم توفير كمية مناسبة من العقار .
الجدير بالذكر ان إنفلونزا الخنازير قد تفشى في أحد المدارس الأجنبية في الرياض في الأسابيع الأخيرة من العام الدراسي , كما إنتشر باعداد كبيرة بين طلاب معهد الدراسات الفنية بالظهران .
خدمات المحتوى
التعليقات
#4550 [سعيد بن زعلان]
08-13-2009 11:31 PM
لو لم يتم تصديق هذا المقترح سيكون هناك كارثة لا ينفع فيها الندم وكلمة ياليت ولو
لنفرض ان طالب يحمل فايروز H1N1 في صف دراسي فيه 25 طالب او طالبه على اقل
تقدير بمجرد التنفس فقد نقل العدوه اليهم وبمجرد ذهابهم الي مانزلهم بالتأكيد
سينقلون المرض لذويهم ...والخ...لكم ان تتخيلوا كم سيصبح حجم الكارثة ؟؟؟
هناك دول كثيرة اوقفت الدراسة لتفشي المرض وللحد من انتقاله وهو قرار حكيم
يجب علينا ان نفكر جيدا بالواقع والحد من انشار المرض ...
ردود على سعيد بن زعلان
[مســــأعــد العثمــــان] 08-17-2009 11:44 PM
قولو آمين ياجعل من قال القرار ما يجيه انفونزا لا هو لا من يعز عليه
والله ان معه حق اذا انتشر المرض والله ثم والله ان يتحسفون
فانصحهم انهم يعجلون باصدار قرار رسمي
والا ترى والله ان يجونهما الطلاب وخاصه طلاب الرياض { البديعه} بالعجرات
ويفضخهون روسهم...
تحياتـــــــــي
[أحمد] 08-19-2009 08:49 AM
ما فائدة الدراسة؟
أليس لتخريج جيل جديد قادر على بناء مستقبل البلاد
لماذا نلقي بمستقبل الوطن إلى التهلكه
تخيل إذا المرض هذا أصابك..أو أصاب إبنك ..أو زوجتك
ما ذا ستقول حينئذ ؟
لن تلوم إلا نفسك
وفي ذلك الوقت بتقول:\"وزارة التربية والتعلم ذبحوا عيالنا المفروظ يصدرون قرار تأجيل الدراسة\"
======================================================
هذا المرض في البداية أصاب فئة قليلة من الناس
وألحين
دول العالم تنحاش منه وملايين من الأموال تصرف للعلاج منه
ويقول البعض لابد من استئناف الدراسة..!!
إيش هذا الكلام
إذا بدأت الدراسة قبل القضاء على الوباء المهلك للجميع
ستكون أرواحنا وأموالنا وحالتنا المعنوية والنفسية متردية جدا
خوفا من المرض
ولا ندري من سيصاب ومن هو مصاب أصلا
وستكون بداية الهلاك لك ولبلدك
======================================================
فلان يقول لي أن أناس من جيرانهم قد أصابهم المرض
وآخر يقول أن أحد أقاربه سيموت
وصديقي يقول أن خمسة في الحي عندهم قد أصابهم المرض
والمرض في انتشار رهيب
والكارثة قادمة لا محاله
إلا إذا أخذت التدابير الوقائية للتقليل والحد من انتشار المرض
======================================================
القهر أن موسم الحج سيأتي
ولن نعلم من سيحج من المصابين بهذا المرض القاتل
إذا كان أشخاص قليلون نشروا المرض في دولة
وقامت الدنيا في تلك الدولة وانتشر المرض هناك وكلفهم ذلك الكثير الكثير من الأرواح
كيف تقول لنا لازم ندرس
وبالنسبة للي يذهبون للحدائق والمولات يجب عليهم التقليل من الذهاب لأماكن التجمع
وأصلا حال المجمعات لا يقارن أبدا بحال التجمع والإختلاط والدراسة جنبا إلى جنب والقرب الشديد والمتكرر بين الطلاب والمدسين وإذا دخل شخص مصاب إلى المدرسة سيصيب الجميع في المدرسة ويتسبب فيهم
ولن يتوقف الأمر إلى هذا الحد بل الطلاب سينشرونه إلى أهاليهم وذويهم وذيهم سينشرونه في مدارسهم وهكذا
وأقترح على البلدية : اصدار قرار أن يقللوا من ساعات فتح المجمعات والحدائق
لأن أصلا فيه دول نصحت بتقليل التجول في الشوارع
======================================================
إذا بدأت الدراسة وانتشر المرض
هل ننتظر إلى أن يستفحل المرض
وبعدين تقول ياليت ما درست وقتلت نفسي وأهلي
======================================================
هذا كلام من القلب أرجوا أن يصل إلى قلوب طيبة تحب مصلحتها ومصلحة أهلها ووطنها
[قصيميه..}] 08-25-2009 02:52 PM
والله ياليـت ينفذوـنه لأن الناس صارو يموتون من المرض هذا
وبعدين خير ان شاء اذا مانفذوه راح نموت والسبب عدم موآفقتهم
سمعت ان الوزير ماعنده نيه انه يأجل المدرسه
ليــــه تستنــآ نمــوت ترآي معصبه مررره
ياخي اجلوهـآ وش بيضركـم هــآآ؟؟..
ع العموم اتمنى يأجلونـهـآ لأن المدآرس يكون فيهـآ مو بس سعوديين مثل مصريين او..إلـخ
وأكيــد مسافرين لم بلادهـم وجـآيبين معهم المرض يعني لازم توأجل المدرســـه
./:كلامـك صحيح ياسعيد بن زعلان (
في امـآن الله  (
[شووق] 08-31-2009 09:39 AM
تكفووووون لله يخليكم نبي ا اجااااازه...
#4558 [ماجد الشهراني]
08-14-2009 01:19 AM
والله مقترح لا بد من أخذه في الحسبان لأهميته القصوى
فعلا لو لم تتم دراسة هذا المقترح بجدية قد تحصل كااااااااااااااااااااااارثة ......
#4564 [المجدوووف]
08-14-2009 05:39 AM
ههههههه تاجيل الدراسه الى مابعد الحج ممكن ....للطلاب فقط
بس الدوام لا يمكن تاجيله عن المعلمين الى بعد الحج
لانو بالخط الاحمر العرييييييييييض الوزاره حاطه راسها براس المعلمين واكبر دليل
قضية المستويات ولو يموتو المعلمين كلهم بسبب انفلونزا الحمير لايمكن تاجيل
الدوام عن المعلمين
#4580 [ولي أمر]
08-14-2009 05:05 PM
مقترح جميل يطبق على المدارس و الجامعات .
لكن المدرسين يداومون مافيه شيء هم موظفين و الطلاب ياخذون عطله
#4583 [سالم صالح الجري]
08-14-2009 08:41 PM
هل احد يموت قبل يومه و ساعته؟
من اتكل على الله فهو حسبه
قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا
من خاف من علة اصابته
ومن اقنع نفسه بانه مريض فسوف يمرض والعكس صحيح
ومن اقنع نفسه بنه غبي فسيكون غبي والعكس صحيح
ردود على سالم صالح الجري
[معلم مرحلة ابتدائية] 08-15-2009 01:26 PM
استغرب ان هناك تعليقات مثل تعليقات الأخ الكريم..
لا يصح اخذ نصف القول وترك نصفه الآخر فنحن مأمورون بالوسطية في كل شيء.
التوكل لا يعني عدم الاخذ بالأسباب وانما اعقلها وتوكل.
والإيمان بالقضاء والقدر ومنه الموت والمرض لا يعني ان نلقي بأيدينا للتهلكة وانما خذ باسباب الوقاية ثم توكل على الله.
طالب واحد يأتي محملا بالمرض سيصيب مدرسة كاملة من طلاب ومعلمين وعاملين وحتى من اولياء الأمور وسينتقل الى البيت ايضا ..فهذا وباء كالطاعون وقد توفي منه بالغين واطفال ورجال ونساء كفانا الله شره.
المدارس, الاسواق المقفلة (المولات) .الصالات بأنواعها .كلها اماكن حيوية لنقل المرض .
ان كنت لا تخاف على ابناءك فالناس تخشى على فلذات اكبادها
وان كنت لا تخاف على نفسك فغيرك يدرك انه مسؤولاولا عن نفسه قبل غيره والحذر لا يعني الخوف
ان اصابنا المرض بعد اخذ الأسباب فهذا هو الايمان بالقضاء والقدر الذي تحدت عنه انفا.
والمسألة ليست متعة في ترك الدراسة وانما المرض على هذا النحو سيصيب اسر وهي في بيوتها لكثرة السياح القادمين من الخارج وانتشار المرض بيننا ..
القصد هو الحد من انتشار المرض لتجنب اكبر عدد من الاصابات والوفيات.
وقد امرنا في ديننا ان الطاعون وهو وباء اذا اصاب بلدا فلا يدخله لا يخرج منه احدا.
ارجو من الجهات المختصة اخذ التدابير اللازمة
والزام جميع اخواني العاملين والعاملات في السلك التعليمي بالكشف الدوري عليهم لاكتشاف اي حالة خلال فترة التأجيل مع وضع خطة مناسبة للمعلمين والاداريين واخواتهم المعلمات من خلال دورات مكثفة في التدابير اللازمة في اكتشاف المرض والتعامل معه بين الطلاب
والتدرب على خطط الطوارئ اللازم تعلمها من الجميع فضلا عن المعلمين.
الموضوع ليس موضوع متعة وراحة الموضوع ازمة تحتاج لتكاتف وتعاضد الجميع.
اللهم اكفنا شر الامراض واشف مرضانا وارحم موتانا.
[برندا 22] 08-17-2009 08:00 AM
السلام عليكم ..
ودي بس اعلّق على بعض الردود..
أول شي..رد ((((( ولي أمر ))))))))))))
[لكن المدرسين يداومون مافيه شيء هم موظفين و الطلاب ياخذون عطله]
أولأ: بالله عليك من يدرّسون ؟؟؟؟؟؟؟؟
ثانياً: يعني بس الطلاب اللي تجيهم الانفلونزا..حتى المعلمين تجيهم..
***************************************
ثاني شي رد...((((((((((((((سالم صالح الجري)))))))))))))))))
[ هل احد يموت قبل يومه و ساعته؟
من اتكل على الله فهو حسبه
قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا
من خاف من علة اصابته]
قل آمين !!
جعلك ماتصير مدير التربيه والتعليم..
واذا على كلامك بنمشي..أجل بوقّف في وسط طريق الملك فهد وبقول(هل احد يموت قبل يومه او ساعته،، قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا)...
لاااازم ناخذ بالاسباب...اذا كان تأجيل الدراسه بيقلل من الوفيات ومن انتشار المرض..فـ لازم نطبقه ..
والله يكتب اللي فيه الخير !!!!!!!
[عمر] 08-18-2009 05:13 AM
هل احد يموت قبل يومه و ساعته؟
من اتكل على الله فهو حسبه
قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا
من خاف من علة اصابته
ومن اقنع نفسه بانه مريض فسوف يمرض والعكس صحيح
ومن اقنع نفسه بنه غبي فسيكون غبي والعكس صحيح
--------------------------------------------------
ولا تلقو بانفسكم الى التهلكه))
ياخي انت اكبر غبي
[امين] 08-18-2009 08:27 AM
[استغفر الله ] 08-25-2009 03:01 AM
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الى اخي في الله صراحة ردك على الموضوع للاسف ..
طيب نفرض كلامك صح نتكل على ربنا ولا نبذل الاسباب طيب رب العالمين قال كذا توكلوا ولا تخافون وتحذرون من امراض او....الخ
لا يا اخي موضوع تاجيل الدراسة لازم يصير ويارب وزارة الصحة والتربية يطبقونه
لانه المرض منتشر بالمرة ومش شئ سهل تشوف احد من عيالك يصيبه هاذا المرض
وشكرا ...
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين ....
[منتهى الرقة] 09-11-2009 02:52 AM
صراحة انا اشكر معلم المدرسة الأبتدايئة بصراحة كلامك مرة حلو واتمنى كثير يكونو عندهم حكمتك انا اشكرك بصراحة
#4584 [بندر ]
08-15-2009 12:46 AM
مافيه الى هذا الحل لعدم انتشار المرض الله يكفينى شرهه بس والدراسه لحقين عليها ماهي مشكله ..........
#4602 [ابو محمد]
08-15-2009 11:40 AM
ايام انتشار مرض الجدري بالشام في وقت عمر ابن الخطاب
اكتسف عمر ابن العاص طريقة للقضاء عليه وهي تفريقهم بالجبال حتى يحد من انتشارة بين الناس وفعلا قضى عليه وهذي طريقة جيدة للعزال
فعلا لو انتشر بين طلاب مدرسة واحدة قضى على المملكة برمتها
#4609 [ابو رنيم]
08-15-2009 04:27 PM
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ولي أمر] [ 14/08/2009 الساعة 1:05 مساءً]
مقترح جميل يطبق على المدارس و الجامعات .
لكن المدرسين يداومون مافيه شيء هم موظفين و الطلاب ياخذون عطله
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
غريب الرد منك يا ولي الأمر
ليش يداومون المعلمين ؟؟؟
يدرسون الطاولات ولا الكراسي!!!!!!
#4625 [NONI]
08-16-2009 06:37 AM
ههههههههههههههههه
فللللللله
بخطط وش راح اسوي هههههههه
يالله برب بسوي قائمه هههههههههههههه
#4626 [بيبو]
08-16-2009 06:40 AM
اقتراح مهم وصائب ومهم لان هالمرض ينتشر بسرعه كبيره بالعالم
ولازم نلقى حل بالاول محليا ثم خارجيا لازم نساعد بعض على منع هالمرض اعاذنا الله منهـ
اقتراح تأجيل الدراسه مهم جدا لان طالب لاقدر الله اصيب به كم طالب صيصاب بعده وينتشر لازم نلقى علاج له ومن ثم نضمن للطلاب السلامه والعافيه
وارجو تلبيه هالاقتراح بأسرع وقت والله يحميكم يامسلمين من كل امراض العالم يارب
#4627 [العمه ]
08-16-2009 06:42 AM
انا من رائي ان توافق الوزاره بهذا الرائي لان الانفلونزا انتشرت وبشكل واضح جدآ
الله يكفينا شرها بس >> فآن ابنة جارتنا قد اصيبة وتشافت ولله الحمدلله
وارجو الموافقه ليتم انهاء العقاقر
وشكرآآ ..
#4637 [مدير التربية والتعليم بالرس]
08-16-2009 12:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مقترح غييير جيد
وسينعدم جميييييييييل
الطلاب
#4651 [خلود]
08-16-2009 03:59 PM
يااااااااااربي تلطف بينا !!
مصيبة من جد000
والله لازم يتنفذ
#4656 [Dr.hafsah]
08-16-2009 04:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا أوافق الرأي
وأتمنى إنهم يعطو القرار بسرعه
وأفضل لو تبداء السنه مع بداية سنة 1431 هـ
والوقايه خير من العلاج وبصراحه الكل يخاف على العيال
وشكراً
#4661 [عباس]
08-16-2009 06:24 PM
الأخ اللي يقول ما فيه مانع في دوام المعلمين إذا صارت إجازة
أقوله وش يسوي المعلم في 4 أشهر بدون طلاب يقشر بصل
سبحان الله نلقاها من الوزارة أم من الحسااااااد
#4666 [رنا الهاشمي]
08-16-2009 07:52 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
والله قراار تماام بصراحه المرض مره منتشر وعندنا في المستشفيات مليآآن مرضى
يعني احنا لو درسنا المرض ماراح يتخطانا وانا اقرر انو يمشي هاذا القرار لانو المرض ماله علآج
ولو احد منا اصيب بتكون كآآآآرثه ...
حتى المعلمين والمعلمات يمكن تنتشر الامراض عليهم .. فالافضل الاجآآزه للجميييع
وجزاكم الله الف خير ويعطيكم الصحه والعافيه ياوزاره التربيه..
نرجو من صحه هاذا الخبر..
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
#4667 [الذيب]
08-16-2009 07:54 PM
اذا لم توقفو الدرسه حتا يتوقف المرض فسوف ينتشر الرض لا تفكر في مستقبل الطلاب فالتفكير بالمستقبل يكون بصحت الطالب فكيف يدرس وهو مريض فرايي ان التاجيل افضل من الاستعجال فلبدا بالدرسه والمرض متوفر فيكون بانتشار كبير بين الطالب للطلاب والمعلمين والاب والاب للزملا فالعمل او الاقربا والاهل والام لصديقاتها واهلها الاخ ولاصحاب والمجتمع كاملان
#4673 [الذيب]
08-16-2009 08:45 PM
الوقايه خير من العلاج
#4676 [طالبة جامعية =)]
08-16-2009 10:35 PM
اقتراح موفق =)
أتمنى يطبقوونه إلى أن يتوصلوون لعلاج لهذا المرض
أو كمية متوفره من العقاار ..!
وبالأول و الأخير
الأقدار بيد الله سبحانه وتعالى
لا اعتراض عليها
المكتوب راح يصير سواءً فيه انفلونزا او مافيه
بس وين اللي يتعظ من هالمرض ويرجع لله ويتووب
لانه بلمحه بصر الواحد يروح من هالدنياا وهو مااستعد يقابل ربه بأعمال صالحه =)
الله يهدي الجميع يارب ويهديني ويحقق لي اللي ابيه يارب
بالتوفيق للجميع !
#4679 [R.A.A]
08-16-2009 11:20 PM
الا بصراحة مررررررة حلو
لانو احنا الراسبين ما استمتعنا بالاجازة
ردود على R.A.A
[ميمو] 08-17-2009 05:00 AM
#4686 [ليان ]
08-17-2009 01:53 AM
اقول لايهمكم سالم الجري شكله هو وزير التربيه والتعليم ومايبغانا نعطل
تبون نمشي في هالشوارع وخشومنا مفنسه هع
اتمنى تكون فيه اجازة ..
ردود على ليان
[منتهى الرقة] 09-11-2009 02:50 AM
 من جد فطست من الضحك
#4696 [سمر]
08-17-2009 03:51 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
المفروض الاقتراح يتم تطبيقه ضرووووووري جدا لانه اكيد المرض راح ينتشر
وراح تصييييير كااااااااااااااارثه مثل ما قالوا الاخوان
لاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااازم الاقتراح يطبق لاااااااااااااااااااااازم
#4697 [فارس]
08-17-2009 04:00 AM
والله اقتراح جييد وممتاز علما بان هناك اعدادا هائلة من الطلاب والاطفال فى المدارس وعند تجمع هاذا الكم الهائل من الطلبة فانه يكون جوا مناسبااتنتشار المرض بسرعة هائلة وحينئذ لا يمكننا السيطرة على المرض ابدا وسوف يدخل المرض (الوباء )كل منزل ا رجو الموافقة على هذا الاقتراح حتى لايقع الذنب على عاتقكم وشكرا.
#4698 [وناسه]
08-17-2009 04:04 AM
#4700 [ام البنين]
08-17-2009 04:24 AM
مصائب قوم عند قوم فوائدها
اللهم اكفنا الشر اللهم نعوذ بك من سئ الأسقام والأمراض المعدية واكفنا شرها وجميع المسلمين نستفغر الله ونتوب إليه عددمافي السوات والأرض ومابينهما
#4702 [بنت الجامعه]
08-17-2009 04:47 AM
انا اقول المفروض انو يتكلون على ربنا
هو اللي خلقنا وهو اعلم بنا ,,,
والدراسه انا اعترض على تأجيلها هذا مستقبل ومو كل مرض يجينا
نضعف لا ,, لا
الدول الثانيه عندهم المرض لكن وش يسوون يوقفون اشغالهم ورزقهم عشان
مرض لا هم مافكروا مجرد تفكير وهذا منتشر عندهم اكثر بملايين المرات بالنسبه لنا
احنا جانا كم مرض خطير وينتشر مثلآ مرض الطاعون ومرض انفلونزا الطيور هل اوقفنا دراستنا لهذا السبب لا مستحيل ليه الحين يالشعب القوي تضعف لالالا
اعاااااااااااارض وبقوة على هذا القرار
فيه ناس محتاجه تخلص دراستها قبل لا تصير لها ضروف تمنعها وعشان كذا احنا لازم نكمل الدراسه واهل الوضايف مايستسلمون ابدآآ
واللي مايبي يكمل وخايف على نفسه وعلى عياله عادي يجلسون بالبيت الين يروح المرض ,,, الحياة ماتقف لأحد ,,,
ردود على بنت الجامعه
[امين] 08-18-2009 08:32 AM
[ساره] 08-20-2009 05:45 AM
لكن يا اختي
هالمرض مو لعبه خلاص ما راح يجينا الا اللي كتبه الله لنا
طيب ووين قول الله تعالى [وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وَأَحْسِنُوَاْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ ]
صح التوكل ع الله ,, ونعم بالله
لكن بعد الاخذ بالاسباب والحيطه والحذر
وبالنسبه لـ توفير العقار الواقي اللي ماراح يتم توفيره الا بعد 4 اشهر
ما اقول الا الله يعين,,
و الله يحفظنآ و يكفينآ شر هالامرآض ,,
و ع الدرآسه والتعليم اظن اللي يحب التعليم
يقدر من الكتب او النت او حتى التلفزيون يثقف نفسه بنفسه ,,
وما ضرهم ما شاء الله اللي كارهين الدراسه و التعليم ناجحين بالدف و الغش و الملخصات
تجي من بكره تسألهم وش خذتوا امس ,, ايش تعلمت؟! ما يدرون عن الدنيا بشي
لكن اتمنى لو كان فيه اجازه للطلآب,, انهم يستغلونها في الشي اللي ينفعهم
,,
[قشوط] 08-22-2009 03:42 AM
#4703 [الاستاذاحمد الحربي]
08-17-2009 05:00 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
انا برايي ان تتاجل الدراسه بسبب حضور المعتمرين
{{الاجانب}}
وعدم توفر التفتيش او الكشف علئ القادمين من الدول الخارجيه ولاننسا ان نفكر ماذالو اصيب احد ابناانا او بنتنا بهذا المرض وساعتها لاتنفع كلمت ياريت
#4704 [لووووووووووولو]
08-17-2009 05:02 AM
#4709 [مالكم دخل ]
08-17-2009 06:59 AM
أشاعه خخخخخخخخخخخخخخ
مافيه امل
اذا صار فيه تقديم لكم مني ريال مشقوق
#4715 [ بنت المدرسه]
08-17-2009 09:29 AM
السلام عليـــكم ورحمة الله وبركاته
هذا الاقتراح لالالازم يقترح والله مضن
هم حااسدينا على شهر رمضان بيجلوونها
بيس ان شالله يكون فيه امل
الصحه اهم من كل شي بلا دراسه
بال عوار راس(؟)
اهم مافي الشخص الصحه
وكل المستشفيات ملااانه محشييه من الفلونز
الله يستر وشكرااا
#4718 [وشر البليه ما يضحك ...]
08-17-2009 10:11 AM
قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فل يتوكل المومنون
تأجيل بدء الدراسة في السعودية إلى مابعد الحج !!!
يا أخي العزيز هذا كلام فاااضي !!
تدرون ليه ؟؟
إنتم لو أجلتوا الدراسه على بالكم الطلاب راح ينحبسون في البيوت هههههههههههههههههههههه
وشر البليه ما يضحك ...
يا أخ والله تحصلهم مسنترين في الشوراع ولا بعد شغالين
في فترة الحج مو حسد لا والله؟؟
إنما لتناقص القرارات
مع الأحداث المتوقعه ...
الشيء المكتوب لك راح يصير ولا مفر منه
يعين لو أجلت الدراسه إلى ما بعد الحج
راح نحمي أولادنا من هذا المرض ..؟؟!!
لا والله ..
#4721 [nice]
08-17-2009 12:43 PM
ياليت واللة يكون فيية اجازززززززززززة ارجوكم
#4722 [تخيل انك تهمني]
08-17-2009 01:03 PM
والله ممكن يكون الخبر مو صحيح بس لازم نتأكد وشكراً على الخبر
#4725 [هزاز]
08-17-2009 02:17 PM
عجبي يا انتم حاقدين على المدرسين
حاسدينهم
والله ماعندكم سالفه
واااااااو كل الردود عن المدرس
المدرس بدأت اجازته بتاريخ 3/8/1430هـ الى 23/9/1430
كم يوم حوالي 50 يوما بما فيها الخميس والجمعه هذه اجازته السنوية وش تفرق عن الموظف 35 يوم 15 يوم والله انكم ماتستحون غابطيننا عليها انتم تاخذون اجازتكم باي شهر تريدون وتسافرون للخارج باوقات لاغلا فيها بل يموتون بالسائح ويبحثون عنه
ونحن فقط بهالشمس الحارقه كلو واحد يامكتب مكيف او بالبيت طايحين وين المتعه
اقوووووول خليكم حقانيين
لاتنسون اننا انداوم قبل اولادكم 6 صباحا وانتم غرقانين بالنوم لين 8 صباح
إعقبووووووو
#4729 [{ قـ ع ـرآنه..!]
08-17-2009 03:43 PM
لا إله إلا الله ..
الله يستر والله شئ يخوف أكثر من إنه يفرح
ولازم يطبقون الإقتراح ولا رحنا فيها ..
الله يوفقنا لما يحب ويرضى ..<
والأخت طالبه جامعيه => من نكها حسييت إنها دآفوره الحمدلله والشكر
وش تبيين بالدرآسه والناس مريضين ولا كيف تدرسين وانتي مريضه كل ذآ كفاح ماشاء الله بس الله يرزقنا هههههههههه
وشسمه تقولين الطاعون => هذا مالحقنا عليه الحمدلله وبعدين يوم يجي ف عهد الرسول صلى الله عليه وسلم منع الناس من السفر => يعني وشو يعني لا تروحون ولا تجون عشان لا ينتشر المرض .
وإنفلونزا الطيور => الحمدلله ماجت ف السعوديه عشان تقوليين مرض مرض
الله لا يبلانا بس تبين تدرسين روحي أدرسي برى عند اللي يدرسون أهم أصلآ مايعرفون مصلحتهم ولا يعرفون شرع الله ورسوله عشان تقعدين تألفين حكي من عندك
{ لا يكثثثر بس انتي وأشكالك اللي رآفضين }
^ سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ^
#4731 [..مجهول..]
08-17-2009 04:39 PM
الاقتراح غير معقول ابدا ...
هناك اشاء كثيرة تمنع اي فيروس من الدخول لجسم الانسان..
مثل :
كوب ماء محرك معه بيكربونات الصودا ..
لان هذه التجربة تجعل الدم قلوي والدم القلوي لا تدخله الفيروسات ..
وشكرا
#4736 [ابو عبدالله]
08-17-2009 05:27 PM
نعم ونا مع المقترح بتاجيل الدراسه واولادنا ويبقون اولادنا بصحه وعافيه ولو تاجلت الدراسه وبدات في بداية السنه الدراسيه الجديدة مااعتقد بيضر شي احسن من يذهبون اسبوع ويجلسون بالمستشفيات اسابيع للعلاج وبعد هذا بتتاجل الدراسه اجباري لذا اتمنى تاجيل الدراسه للمصلحه العامه احسن من ان تفتح المدارس ولا ياتون اليها الطلبه خوفا من العدوى ابعدنا الله عن المرض وعن العدوى
#4737 [ابوخالد..]
08-17-2009 05:43 PM
والله هذا عين الصوااب وش اهم الدراسة ام الصحة..
اكيد الصحة وبعدين اذا كانت اجاازة تعمم ع المدرسين والطلاب..
#4739 [fayez]
08-17-2009 06:59 PM
المفروض الحج يلغى هذه السنة ....والله ياتصير كوارث من حج هذا العام !!! راح ينتشر هذا المرض بشكل خطير لو لم يتم السيطرة عليه
وأنا من رأيي أيضاً تأجيل الدراسة حتى تتم السيطرة تماماً على المرض بتوفير العقار اللازم.
الله يستر
ردود على fayez
[m.a.a] 08-18-2009 04:22 AM
الأخ fayez
من جدك انت تبي توقف الحج ؟؟
عالاقل فكر بالناس اللي دفعت دم قلبها عشان تقدر تحج.
وبعدين اظن انه مو بكيفك تمنع المسلمين من اداء فريضه
بس عشانك خايف تمرض.
الناس اللي تبي المعلمين يداومون:
باللهِ وش يخليهم يداومون؟؟
ما اقول الا الله يشفيكم بس
وبالنسبه للخبر
والله انه احسن حل والله يجزى اللي اقترحوه الف خير
وياليت لو تطبقه الوزاره
مع اني ابي اتخرج بسرعه
بس وش فايدة الشهادة اذا خسرت صحتي
#4741 [آلاء . !]
08-17-2009 07:10 PM
الســلآم عليييكم ,
الى من يهمه الامــر .~
أقتتترآح جداً صــآئب ,
فبهــذآ المررض , حيــآة جميييع السكــآن معررضه للخطر .!!
اتمنــى‘ المســـآرعه في إحضــآر اللقــآح لهذآ المرض .
للقضــآء ع هذهـ المشششكله في أسسسرع وقت ’ .!
ضحـآيا هـذا الممرض كل يووم تزدآد )=
----------
يــآعالم , بنمممل من العطله !!!!!
عطونــآ اياهــآ بووقت ثآني
#4743 [بنت الغلبا...]
08-17-2009 07:36 PM
هههههههههههههههههههههه( )
أهم شي انكم ايدتو الموضوووع وتبوون تطووولوون العطله وما اضنكم تبووون
تطووولووونها عشااان الانفلونزا >>>>الا عشااااااااااان النووووووووووووم
كشفتكم...ههههههههه
ياللي تهمكم مصلحة الطلااااب..
الصراحه...
انا مشتتااااااقه للجامعه لحد يأجل الدووام ....
فمااااااااااااااان الله.....
يااااااااااااارب ما يطوووولوووون العطله...
#4746 [CUTE g!rL]
08-17-2009 09:03 PM
وش هالمسخرة أقول بلا سخافة وتأجيل الدراسة
نحن ننتظر نرجع بسرعة بعد بتأجلوها
أتمنى الاقتراح هذا مايتنفذ _
#4747 [طالبة جامعيه ]
08-17-2009 09:04 PM
طبعا شي جميل ان الدراسه تتأجل لكن ..
بالنسبه لي
مو مع هالشي أبدا
ليش نخوف نفسنا ويمكن هالشي بعيد عنا
يعني الناس تتقدم واحنا نتأخر ..!!
والدنيا تتوقف على حساب مرض
ونضيع من عمرنا سنه او اكثر وبعدين مايصير لنا شي ونندم ..!!
هي يعني جت بس على التدريس .. لانه مكان تجمع الطلاب والطالبات
طيب الناس بكل مكان تتجمع
بهالحاله ماحد بيزور احد ولا أحد بيطلع يتمشى او بيروح السوق
معقوله هذا بيصير طبعا لا ..
قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلانَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ
...........
يعني مافي شي بيصير بدون مايكتبه الله
لو عسانا نكون بين مليون واحد فيه هالمرض والله مو كاتب لنا بهالمرض ماراح يصيبنا شي ..
#4748 [soso]
08-17-2009 09:32 PM
كل يصيبنا الاماكتبه الله لنا
يعني الانسان لوكان بداخل صندوق وجاءه القدر انو يموت راح يموت
ممكن انسان مصاب بمرض ويشفى ويعيش وشخص اخر سليم يموت بدون اي مرض
كل شي مقدر ومكتوب وهذا المرض ابتلاء من الله
وانا اعترض على تأجيل الدراسة لانو هذا مستقبل البشر
#4749 [حكيم]
08-17-2009 10:33 PM
نعم فعلا قرار لابد من اتخاذه فهذا المرض خطير ويجب بذل الأسباب ..
فلو تأجلت الدراسه مقابل عدم انتشار المرض افضل من ان ينتشر المرض وتتوقف الدراسه ...
وشكرا ...
#4751 [ وسيم يجري بين الزهور]
08-17-2009 11:23 PM
ههههههههههههههههههه قسسم آني آحبكم مادري متىـآ نزلت ذي المبحه
بسسس احبكم
الزبده صحتنا اهم من المطرسسسسه
تحيـآتي ,
لاتنسسون اني احبكم
#4756 [Droob]
08-18-2009 12:53 AM
السسلام على الجمييع ..
انامن رائيي الاخذ بهذا الاقتراح .. لانه فعلا راح ينتشر المرض
ويتم تحديييد موعد الدراسسه بعد الانتهاء من العقاقيير او الكشف عن علاج له
واللللللللللله حرررام الاطفال راح ينتشر بينهم
وفكروا بجديييه الواقع يفرض نفسسسه ..
اختي الطالببة الجامعيييه .. شكل بقى لك سسنه وتتخرجيين
اللي صبببرك كل هذي السنييين يصبرك الى بعد الحج
الله اكبببببر وش هالحب للعلم ..؟
والاقتراح ما قال نلغي المدارس .. فكر بس في التاجييييييل الى ما بعد الحج
لان راح يجون نأس واجد من خااااارج السعودييه وقد يكونون حامليين المرض
ولا تنسون انننه ينتشر في غمضة عيين
بس نبي التاجيييل الى ما بعد الحج .. حتتتى يتم رجوع من جميييع الحجاااج القادميييين
ولا تحسبببون ان حننا فرحانيين مشان مافييه دراسسه ..
لا والله اللي كاتبببه ربي بيصيير ..
المرض بيجي درسسنا او لا
بس لازم ناخذ بالاسببباب مثل ما ذكررروا مجموعه كبييره ممن سبقوني بالرد
وان كان هناك تاجيييل يالييت تعم على جمييع مدارس المملكه ..
مو بس الريياض او مكه عشان الحجاااج او المناطق اللتي انتشششر فييها..
التاجييل على جمييع ادارة التعلييم \" مدن محافظات قرى وهجر \"
لكم منا خالص الشكر والتقديييير
واتمنى اعتمآد الاقتراح .. والتفكيير بجدييه
#4759 [someone]
08-18-2009 01:57 AM
والله ان هادا القرار هو القرار السليم واذا ما طبقوه يكونوا اغبياء
ومين يقول انو الدراسة والمستقبل اهم من الصحة؟
يا اذكياء لو ما كان عندكم صحة ما حيكون عندكم مستقبل ولا دراسة يا حتموتوا يا حتقعدوا في السرير ( الله يسلمنا جميعاً من كل الامراض )
واتمنى انهم يطبقوه والله حيندموا لو صار شي للطلاب
مدام انهم حيطلعوا عقار علاج قريب فخلاص ليش ما تتأجل الدراسة شوية الين ما يطلعوه؟
يعني ما حيصير لنا شي اذا اتأخرنا.. العلم يتأجل بس الصحة اذا راحت يروح كل شي معاها
يعني فكروا شوية بجدية .. لو انو المرض دا جا لأولادكم أو اخوانكم او اهلكم مرة حتنبسطوا يعني ؟
يالله مين معايا نسوي اعتراض لو انهم ما طبقوا القرار ؟
نسوي مظاهرات واضراب عن الدراسة وما نروح الين بعد الحج
يالله اشوف كم شخص معايا ؟
 (؟)
#4764 [وزير على نفسه]
08-18-2009 02:53 AM
ما اقول الا الصرحه بزران نبي اجازه مانبي اقول اعقلو ومافيه اجازه كاتبين الموضوع علشان بيطلعون البزران
#4770 [mahoo]
08-18-2009 05:01 AM
يعني الحين بس المدرسه الي تنقل المرض !
واااحد يقترح تأجيل الدراسه
واحد يقترح منع الحج لهالعام!
لاقولوا ياناس لاتصلون بعد لان المصلين يعدون بعضهم!
صدق شعب فاشل في كل شي ..!
لهالدرجه تدورون شي يعيق عن الدراسه او الحج وغيروو
الي بيموت بيموت لوهو بفراشه..
ردود على mahoo
[ ] 08-18-2009 05:45 PM
خيييييييييييييييييييييييير انننننننننننننت ماتتأجل الدراسه بكيفك هو
لازم تتأجل
تببببببببي تموت انت مووت لحااااااااااالك من زين مستقبلك الحين
الصحه اهم من الدراسه
هذا قرار سليم لازم تتاجل
الف شكرا للوزاره اذا طبقته
#4774 [طالب جامعي]
08-18-2009 05:35 AM
انا مع طالبه جامعيه
من جد سنه تضيع من عمري كذا؟؟؟
لييييييييييييييييييييييييييه سلاماات
اللي يبي يداوم يدوام واللي مايبي بكيفه بيتهم مفتوح
والله اقعد بالبيت ومستقبلي يضيع عشان مرض من ابو ريالين
الله لايبلانا بسسسس
انا ضد هالقرار واذا بيتطبق انا بقدم شكووى
( )
ردود على طالب جامعي
[مـديـر مدرسه الثانوي بالرياض] 08-20-2009 06:55 AM
السلام عليكم
اناا الحقيقه استغرب البعض حاااقد من الدرجه الاولى
والبعض الاخر يقول هذا مستقبل بشر
والاخر يقول ماااايد
يااخي انت تدري الدول الي براء موقفين الطلاب من المدراس كل هذا خوف من انتشار المرض
اما هنا الشعب السعودي غـبـي... من الدرجه الاولى مع احترامي الشديد
لازم يصدر هالاقرار حتى لا ينتشر المرض اكثر....
وعارفين ان الاقدار بيد لله ولكن الاحتياط واجب
والحقيقه يضحكني كلام بعض الناس اشتقت للمدرسه ودي اشوف اصدقائي
طيب لو بدت المدرسه ولقيت اصدقائك وستانست كم يوم ولقيت نفسك في والمرض
وش بتقول يا ليت ما درست لذلك لابد من الاسرع غي احظار العقاقير او تاجيل الدراسه ....
الصحه اهم الدارسه في الطريق
لكن صحتي اهم من فلوسي
#4776 [سليمآن الخ ـلف ]
08-18-2009 05:49 AM
وآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآو
اللللللللللللللللللللللللللللللللله ,, ونآسة والله
يارب يتحقق ,, قولوا آمين ,,
وصح الموضفين [المعلمين] هم يعني كلهم ,,
وش ذنبهم ما يعطلون ؟؟
وش يقعدون يسوون
؟؟
المهم تكفووووووووووووووون ثبتوا القرار ,,
الله ييسر ,,  ( )  ( ) (؟)
وسلامتكم ,,
#4777 [الوقاية خير من العلآج..]
08-18-2009 05:54 AM
السلام عليكم ورحم الله وبركاته ..~
أولآ أسأل الله أن يكفينا وياكم شر الامراض والابوبئه .. ~
ويحمينا ويحفظنا بحفظة التام ..~
مقتراح رائع وجميل اسأل لكم التيسير ويكتب الي فيهخير لنا ولكم ..
ثانيآ ..فاتقوا الله عباد الله في سركم وجهركم ، في ليلكم ونهاركم ، في حركاتكم وسكناتكم فيما تقولون وفيما تفعلون . ايها المسلمون ... ~
فأنا انتشار الامراض هذا هو الذي يحدث بالعالم امراض وفساد وغيره وانتشاره بعالمنا العربي والعالم الاسلامي هذا هو غضب الله عليكم وعلى افعالكم وعلى الفتن
فاتقو الله ..
#4778 [القريات فلللللله]
08-18-2009 06:18 AM
اول سلام
 ثاني شي اللي قاهرني انتو وش عليكم الوزاره وتبي تعطينا اجازه ليش النذاله مسوين فيها خايفين على مصلحتنا وحبيبه للعلم اقول لالالايكثر بس وهجدو
الرجاء من مدير الوزاره والتعليم تطبيق القرار بااسرع وقت وبعدين ماقالو القرار هذا الا وهم شايفين انه عين الصواب يعني لاتقعدون تهايطون علينا اللي يبي يدرس يطس برى ويكمل هناك
وبعدين بنت جامعه نبي نكمل دراسه>>>>>>>لهلهلهلهلهلهلهلهلهله احلفي
مسويه فيها حبيبه للعلم اقول اهجدي ولايكثثر  يادكتورة المستقبل
انا مااقول غير الله يوفقك وتنجحين بس مو الحين بعد الحج
واللي عنده راي غير رايي يبديه
وسلامتكم
#4780 [Fatimah]
08-18-2009 06:24 AM
اي والله انك صادق يا mahoo
تأجيل الدراسه حل مو ذكي أبدا
لان المرض ما بينتشر بس في المدارس !!
والطلاب مستحيل يقعدوا بالبيت لو ويش يصير !!
بالعكس يمكن يروحوا لأماكن تكون احتمال اصابتهم بالمرض اكبر من اذا كانوا المدرسه وهي الاماكن عالامه زي السوق الملاهي المطاعم .
اقول بسنا نوم واكل ونت وتربية كروش خلينا نربي عقولنا اللي نامت !
#4781 [lolo]
08-18-2009 06:55 AM
8
8
حتى لو تم التأجيل ماظن اننا شعب فاشل باتخاذ هالقرار !!
في دول تعاملت بهالشي ومو فاشلين
كل ماصار قرار جديد نظام جديد اي شي جديد بالدوله نقول فاشل صرنا شعب محطم من انفسنا
ردود على lolo
[بنت من خلق الله] 08-18-2009 03:34 PM
السلااام عليكم
آنا قربت الاقتراح ولقيت أنه حلو
صح المدارس امكان تجمعآت
بس قبل المدرسه اللي قبلنا حاطين دوبنا بدوبهم في كل سنه اجازه اجازه وفي الاخير تطلع اشاعات
طيب الان ليش ماوقفوا الصلاه في المساجد مو اماكن يلتقون فيها ناس !!
واللي مريض ويصلى ممكن يجي احد ويصلي مكانه ويأخذ المرض مو هذي طريقه للعدو!!
طيب الان المولات والحدائق مو امكان تجمعآت وهي اكبر طريقه للانتشار!!!
يعني المرض ماراح يوفقه قرار آجازه الموضوع آكبر من كذا
انا معكم في اتخاذ القرار السليم والمتوازن بس حطوا في الاعتبار او لو نفذ القرار الناس تبي تقعد في بيتهم!!
تو ما ينبسطون وااو اجازه يختلط الصاحي والمهبول و بيينشر المرض
يعني الله يكفينا الشر بسسسسس
واللي انا اطالب في وزاره الصحه تلاقي علاج منآآسب في اسرع وقت
صدقوني الموضوع يضيق الصدر اكثر من انه يفرح
يا ناس اكثروا من الاستغفار والله هالمرض جا نتيجه ذنوبآ
استغفرالله واتوب اليه
#4788 [بنت ونص]
08-18-2009 07:38 AM
الله يكفينآ الشــر ..
مير بصركم ..
سوو اللي فيه المصلحه ..
#4794 [أبو الحسام]
08-18-2009 09:24 AM
شخصياً أؤيد هذا المقترح.
واذا لم يتم العمل به على مستوى المملكة أن يقتصر العمل به على مكة والمدينة.
على الاثل منها يتعدل التقويم الدراسي .
ردود على أبو الحسام
[o,oi] 08-19-2009 06:46 AM
شخصيا انا اويد الاقتراح هذا ولازم نفعل بل اسباب والوقايه خير من الف علاج يعني
ما اقول انا ما راح اموووت الافي ساعتي وارووح طريق الملك فهد واجلس في وسطه
واقوول لا انا ما راح اموووت الافي اليووم المكتووب لي لا لازم فعل الاسباب
وانا اقوول الموووت راح يجي الكل منا والكل مننا راح يموووت وهذي سنه الحياه
ولو كنا في برووج مشيده جاي جاي الموووت بس لابد من فعل الاسباب واتمنى
مانموووت من سبب مرض انفولنزا الخنازيير
[mnga] 08-22-2009 05:02 AM
يالله انكم تخلونهم يأجلونهه لين بعد العيد الاضحى
#4795 [aaaaaaaaaa]
08-18-2009 10:01 AM
هل احد يموت قبل يومه و ساعته؟
من اتكل على الله فهو حسبه
قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا
من خاف من علة اصابته
ومن اقنع نفسه بانه مريض فسوف يمرض والعكس صحيح
ومن اقنع نفسه بنه غبي فسيكون غبي والعكس صحيح
-------------------------------------------------------------------------------------------------
((الوقاية خير من العلاج))
اتمنى التطبيق
#4799 [ماجد]
08-18-2009 10:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هناك دول كثيرة اوقفت الدراسة لتفشي المرض وللحد من انتقاله وهو قرار حكيم
يجب علينا ان نفكر جيدا بالواقع والحد من انشار المرض ...وإلا سوف تحدث كارثه لايعلم بها إلا الله
هي مسأله حيآةُ أو موتَ 0 !
ردود على ماجد
[خوخو] 08-19-2009 01:53 AM
خبر مفرح
وان شاء الله يتحقق قول آمين
وانا من رايي لازم يزودون الاجازة عشان مانمرض
[الحلوووووووه] 08-21-2009 08:00 PM
ياسلااااااااام
اونس شي
مشكووووووووووورين ع الخبر الجميل جدا جدا  ( ) ( )
[بو صقر ] 08-24-2009 06:20 AM
يارب انه يتنفذ قرار الاجازه يؤيؤيؤيؤ حنا الراسبين لم نستمتع بالاجازه  تكفوون ياوزارت التربيه لازم تنفذون القرار ولكم مني عشى وغدا بعد ههههههههههه اصلا الدراسه حلوهه مررره بالعكس العلم مهم دام انه في عشى  لا لا بجد لازم تاجلون الدراسه لانه في خطر على ارواحنا الحيا حلوه فلازم نتقنها بشده اخوكم بو صقر علي الحسين الراشديه (ج) تحياتي لكم
|