جديد المقالات
جديد الأخبار



دعاية

جديد الصور

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
ملحق الطب والجمال
المشروبات الغازية تسبب سرطان البنكرياس
المشروبات الغازية تسبب سرطان البنكرياس
المشروبات الغازية تسبب سرطان البنكرياس
02-12-2010 09:33 PM
الوفاق--عبدالله السناني - كشفت دراسة علمية حديثة أجريت بجامعة مينيسوتا الأمريكية عن أن تناول المياه الغازية التى تحتوى على السكر مرتين أو أكثر فى الأسبوع تعرض الإنسان للإصابة بسرطان البنكرياس.
و أشار مارك برييرا الذى قاد الفريق البحثى أن السكر مسئولاً عن ذلك بما له من آثار سيئة على الصحة، وأوضح أن مستويات السكر العالية فى المشروبات الغازية ترفع مستويات الأنسولين فى الجسم مما تساهم فى نمو خلايا سرطان البنكرياس، كما أن البنكرياس يفرز مادة الأنسولين التى تحرق السكر.
وشملت الدراسة أكثر من 60 ألف شخص فى سنغافورة، وأبرزت نتائج العينة التى نشرت فى دورية "علم الأوبئة والوقاية منها" أن من يتناولون العصائر بدلاً من المشروبات الغازية، لا تواجههم نفس المخاطر، حيث أن نسبة المخاطر بالإصابة بهذا المرض ارتفعت إلى بـ87% لمن تناولوا المياه الغازية مرتين أو أكثر فى الأسبوع.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 367


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


فاكهة السماء

تقييم
6.31/10 (51 صوت)

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الوفاق 2011 - نصميم Sky Fruits




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
الرئيسية