جديد المقالات
جديد الأخبار



دعاية

جديد الصور

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
ملحق الطب والجمال
دراسة كندية: الشوكولا تقي من السكتة الدماغية
دراسة كندية: الشوكولا تقي من السكتة الدماغية
دراسة كندية: الشوكولا تقي من السكتة الدماغية
02-12-2010 11:30 PM
الوكالات- الوفاق- حمود العمري-
الاولى
الاقتصادية اون لاين
أسواق المال
عقارات
تقارير ومتابعات
فاينانشال تايمز
السياسة
الرأي
الرياضة
الاسبوعيات
الناس
الأخيرة
دعوة للربح
(دعوة لربح مليار) ريال سنوي too3tc@gmail.com استثمار حصري
فندق في أجياد السد

(فرصة نادرة) للبيع فندق في أجياد السد على الشارع العام يبعد عن الحرم 500 متر، مساحته 100 متر، مكون من 11 دورا و37 غرفة، المطلوب 55 مليونا. 0544225171

ربح مليار
استثمار يحقق سنوياً (ربح مليار) ريال too3tc@gmail.com
مزرعة في جازان
مزرعة في جازان مثمرة ومنتجة، مساحتها 50 ألف متر مربع، كهرباء ماء، صك. للمفاهمة 0508715582 ــ 0508720194.

للمزيد





دراسة كندية: الشوكولا تقي من السكتة الدماغية





لندن: سانا
قالت دراسة كندية حديثة إن تناول الشوكولا يقلل من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية.

وذكرت صحيفة الديلي تلغراف البريطانية في عددها الصادر اليوم أن الدراسة التي قامت بها جامعة تورنتو الكندية وشملت نحو 50 ألف شخص خلصت إلى أن احتمال تعرض الأشخاص الذين يتناولون الشوكولا للسكتة الدماغية كان أقل بنسبة 22 %من الأشخاص الذين لا يتناولون الشوكولا.

ووجدت الدراسة أيضاً أن احتمال الوفاة بعد الإصابة بالسكتة الدماغية كان أقل بنسبة 46 بالمئة لدى الأشخاص الذين اعتادوا تناول 50 غراماً من الشوكولا لمرة واحدة في الأسبوع.

وأشارت الدراسة إلى أن السبب وراء قدرة الشوكولا على الوقاية من السكتة القلبية يعود إلى احتوائها الغني على المواد المضادة للاكسدة لكن القائمين على الدراسة أكدوا عزمهم على إجراء المزيد من البحوث الإضافية حول هذا الموضوع.

وأضافت الدراسة ان المزيد من الدراسات ستحدد بشكل دقيق ما إذا كانت الشوكولا فعلا تقي من السكتة الدماغية أم أن الأشخاص موفوري الصحة يميلون إلى تناول الشوكولا أكثر من غيرهم.

من جهة أخرى لم يغفل الباحثون أعراض السمنة التي تسببها الشوكولا وحذروا من الإفراط في تناولها بسبب احتوائها على الدهون المشبعة

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 344


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


فاكهة السماء

تقييم
5.47/10 (27 صوت)

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الوفاق 2011 - نصميم Sky Fruits




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
الرئيسية